ارتفاع متوقع لأسعار السيارات الجديدة والمستعملة 

كيف تستغل مصر أزمة الرقائق الإلكترونية في العالم ؟ الاجابة من خلال اقامة مصنع لهذه الرقائق في مصر القريبة من أوروبا.

 

 

تأثير أزمة الرقائق الالكترنية على سوق السيارات عالمياً

قال خبير في مجال السيارات في مصر, أن سوق السيارات المصري ليس ببعيد عن ازمة الرقائق الالكترونية في العالم مؤكداً أن هذه الأزمة أثرت على كل الأسواق في العالم . ووضح أن الرقائق الالكترونية ضرورية لكل السيارات الحديثة حيث تستخدم لطبع معلومات السيارات عليها وتقوم بتشغيل السيارات وهي بجانب تواجدها في السيارات متواجدة في باقي الاجهزة الالكترونية. 

 

الرقائق الإلكترونية لها دور كبير في التحكم في أغلب وظائف السيارة الحديثة 

ووضح أن الرقائق لها دور كبير في التحكم في أغلب وظائف السيارة الحديثة وبالتالي لا يمكن انتاج السيارات بدونها. ووضح أن أكبر دول العالم قامت بعقد العديد من الاجتماعات والمباحثات من أجل حل مشكلة الرقائق الالكترونية وتوجد دول مثل الولايات المتحدة تسعي لانتاجها بصورة كاملة والتخلص من فكرة استيرادها لتجنب مثل هذه الأزمات في المستقبل. 

 

شركات مصرية تأثرت بأزمة الرقائق الالكترونية

وأشار الي تأثير هذه الأزمة محلياً على شركات مصرية مثل جي بي غبور وكيل هيونداي التي تسببت في تخفيض انتاجها الذي تشارك به في مبادرة الاحلال. وأكد ان عدم التوصل لحل لهذه المشكلة في الفترة المقبلة سيؤدي الي زيادة في أسعار السيارات في الفترة المقبلة خلال مايو ويونيو بما قد يصل الي 10% ، وهو نفس الأمر الذي سينعكس على سوق المستعمل حيث سيزيد بنفس النسبة تقريباً. 

 

تكلفة اقامة مصنع رقائق الكترونية 5 مليار دولار

وشدد على ضرورة اقتحام مصر مجال صناعة الرقائق الالكترونية في الفترة المقبلة حيث أنها قريبة من مصانع انتاج السيارات في أوروبا ويمكن أن تصل تكلفة المصنع المطلوب الي 5 مليار دولار. 

 

 

 

 

 

 

 

09:31:52 - 2021-05-05