خطط لبدء انتاج سيارات لادا الجديدة بمصر العام المقبل

تسعي شركة لادا للظهور بصورة جديدة في السوق المصري بموديلات مختلفة ومتنوعة مصنعة محلياً بطاقة انتاجية حتى 70 ألف سيارة. 

انتاج سيارات لادا بمصر بين 50 و70 ألف سيارة

ذكرت تقارير نقلاً عن مسئولين مصريين أن شركة لادا الروسية عبر شركتها الأم أفتوفاز تعمل على تصنيع سيارات لادا بصورة موسعة في السوق المصري في الفترة المقبلة. وتخطط الشركة لتصنيع وانتاج ما يترواح بين 50 ألف و70 ألف سيارة بصورة سنوية في مصنع سيارات لادا المرتقب اقامته في مدينة طربول الصناعية الجديدة. 

 

بدء انتاج سيارات لادا في مصر في 2025

وجاءت التوقعات ببدء انتاج سيارات لادا في السوق المصري بداية من عام 2025. وكانت شركة أفتوفاز المالكة لعلامة لادا الروسية قد وقعت اتفاق مع شركة جي في انفستمنت وذراعها المتخصص بالسيارات جي في أوتو حيث نجحت بناء على ذلك في الحصول على حق انتاج سيارات لادا في مصر. 

 

مصنع لادا في طربول يتجاوز 200 ألف متر

وسيتم بناء مصنع لسيارات لادا في مدينة طربول الصناعية على مساحة اجمالية تبلغ 200 ألف متر. ويتوقع أن يكون المصنع بين الأكبر لصناعة السيارات في مصر بسبب طاقته الانتاجيه التي تصل الي 70 ألف سيارة في السنة. 

 

تصنيع 7 سيارات من لادا في مصر قريباً

وكان رئيس شركة جي في أوتو قد أكد في وقت سابق أنهم يسعون لاستثمار 20 مليون دولار في تصنيع سيارات لادا بمصر. كما سيتم الاعتماد على نسبة مكون محلي كبيرة حيث سيتم تصنيع 7 طرازات لسيارات لادا في مصر . كما يتوقع أن يقوم المصنع بتصدير السيارات لدول أفريقيا وبعض الدول العربية كذلك. 

 

09:46:41 - 2024-06-04