menu
keyboard_backspace اختر الدولة

أستون مارتن تعلن عن انتهاء عمليات تصنيع سيارة دي بي إس 770 ألتيمت الجديدة والاستثنائية

الشركة الرائدة أستون مارتن تعلن إنتاج 499 نسخة عالمياً من طراز دي بي إس 770 ألتيمت وانتهاء عمليات التصنيع للسيارة الأقوي والأسرع بين سياراتها. 

 

 

السيارة الجديدة هي الأقوى والأسرع بين سيارات العلامة

• الطراز المبتكر يتميز بمحرك مزود من 12 أسطوانة بقوة 770 حصان و900 نيوتن متر 

أستون مارتن ترتقي بهندسة وتصميم السيارة المبتكرة لتعزيز مستويات الأداء وتجربة القيادة 

• أستون مارتن أجرت تغييرات على المصد الأمامي ومنفذ التهوية للمحرك الذي يشابه حدوة الحصان وناشر الهواء الخلفي تحسين تبريد المحرك والتوازن الهوائي الديناميكي

• التحسينات الجديدة تستهدف عمليات التعليق والتوجيه والنقل والهيكل السفلي وسرعة الاستجابة والمرونة

• السيارة محدودة الإصدار تشكل نهاية عمليات إنتاج طراز دي بي إس 

• انتهاء فترة التسجيل على السيارة مع بد عمليات التسليم في الربع الثالث من عام 2023

 

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي إس 770 ألتيمت، أحدث وأبرز طراز من عائلة سيارات دي بي إس الاستثنائية، وذلك تزامناً مع قرب إنتهاء عمليات الإنتاج لعائلة سيارات دي بي إس. وتمثّل السيارة الجديدة الإضافة الأبرز والأحدث إلى أسطول العلامة البريطانية من سيارات دي بي إس القوية والفاخرة، والتي اقترن اسمها بالأناقة المميزة والأداء الفائق. وتشكّل سلسلة دي بي إس أبرز إصدارات أستون مارتن منذ عام 2018 بفضل محركها المزود بـ 12 أسطوانة مع شاحن توربيني مزدوج، والذي يضمن أرقى مستويات الأداء والتميز.

ويعكس اسم سيارة دي بي إس 770 ألتيمت القوة الاستثنائية التي تتمتع بها، حيث تُعد أقوى سيارات أستون مارتن وأكثرها سرعة حتى الآن، وهو ما يتكامل مع تصميمها الانسيابي والتحسينات الهندسية التي تجعل منها اسماً فريداً ضمن طرازات أستون مارتن من السيارات الرياضية السياحية الخارقة. وسيتم توفير مجموعة محدودة من هذه السيارات، تشمل 300 سيارة من طراز كوبيه و199 سيارة من فولانتي، علماً أن جميع السيارات بيعت قبل موعد إطلاقها.

 

وتأتي السيارة مزودة بمحرك من 12 أسطوانة سعة 5.2 ليتر مع عمود كامة علوي رباعي يوفر قدرة جر كبيرة تبلغ 770 حصان بسرعة دوران تصل إلى 6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 900 نيوتن متر بسرعة دوران من 1800 إلى 5000 دورة في الدقيقة، ما يمنحها سرعة قصوى تبلغ 211 ميل/ساعة. ويستفيد المحرك القوي من تعديل مسارات الهواء والاشتعال وزيادة الضغط الأقصى للتيربو بنسبة 7%. وتحقق السيارة التوازن الأمثل بين القوة ومنحنيات العزم، التي تعزز مستويات الأداء أثناء القيادة وسرعة استجابة السيارة مع تسارع أعلى لكل غيار وصوت استثنائي لهدير المحرك.

وتم تزويد السيارة بعلبة تروس ZF أوتوماتيكية بثماني سرعات مع منظومة ميكانيكية للترس التفاضلي محدود الانزلاق في المحور الخلفي. كما يسهم الضبط المحسّن لناقل الحركة في تعزيز سرعة نقل الحركة والتفاعل بشكل أكبر مع أسلوب السائق في القيادة. وتمتاز السيارة أيضاً بنظام مكابح مصنوع من الخزف الكربوني يضم أقراصاً أمامية بقياس 410 ملم × 38 ملم، بينما تأتي الأقراص الخلفية بقياس 360 ملم × 32 ملم.

وزودت أستون مارتن سيارة دي بي إس 770 ألتيمت بعمود توجيه قوي بهدف تحسين استجابة التوجيه وتعزيز المعلومات المفصلة المقدمة للسائق، ما يمنحه رؤيةً أكثر دقة للطريق وحول وضع الإطارات الأمامية، إضافةً إلى الارتقاء بالقدرة على التحكم بالسيارة.

كما حرصت العلامة البريطانية على تحسين الصلابة الجانبية في مقدمة السيارة بنسبة 25% لتوفير أقصى أداء واستجابة ممكنة للسائق، وذلك من خلال تطوير داعم الحركة الأمامية وزيادة سماكة الحوض السفلي الخلفي، إلى جانب زيادة الصلابة الالتوائية بنسبة 3% لتحقيق التوازن الأمثل خلال القيادة.

طرحت أستون مارتن أيضاً تحسينات على نظام التخميد التكيفي لتعزيز معايرة المخمد والنظام البرمجي، وذلك بهدف الارتقاء بمستويات التحكم دون التأثير على جودة القيادة. وتساهم تحسينات الاتصال ورؤية الطريق والتحكم أثناء القيادة لمسافات الطويلة في الارتقاء بمعايير السيارات الرياضية السياحية الخارقة من أستون مارتن إلى مستويات جديدة.

وتتكامل التقنيات المبتكرة في سيارة دي بي إس 770 مع التصميم الجريء والاستثنائي واللمسات الجمالية الفريدة التي تعكس آخر ما توصلت إليه العلامة الرائدة حتى الآن. 

وتوفر السيارة المبتكرة أقصى درجات التطور والميزات العملية، حيث تعمل على زيادة كمية الهواء الواصل إلى المبردات بما يعزز ضبط الحرارة في السيارة وقوتها أثناء القيادة. كما يتميز غطاء المحرك بمنفذ تهوية يشابه حدوة الحصان، مع مصد أمامي يضم فتحتين خارجيتين جديدتين يسهمان في تحسين مستوى التبريد وتعكسان التصميم الفريد لطرازات دي بي إس السابقة ذات المحرك المزود بـ 12 أسطوانة. 

وتنفرد سيارة دي بي إس 770 ألتيمت بفاصيل خارجية من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2، إضافة إلى محيط الزجاج الأمامي المحسّن وأغطية المرايا وشفرات التهوية الجانبية. كما تتميز السيارة بعتبات الأبواب المصنوعة من ألياف الكربون، والتي تعكس انخفاض ارتفاع السيارة من الجهة الأمامية، ما يمنح السيارة مظهراً أكثر ثباتاً وقوة. وتم تصميم ناشر الهواء الخلفي للمحافظة على التوازن الديناميكي الهوائي من الجهة الأمامية إلى الخلفية، إضافةً إلى إعطاء السيارة مظهرها الاستثنائي من الامام والخلف. 

وتأتي سيارة دي بي إس 770 ألتيمت مزودة بعجلات قياس 21 بوصة تتوفر بثلاث أنماط، وهي مستوحاة من طرازي أستون مارتن فالكيري وفيكتور، حيث تتميز باللون الفضي اللامع الذي يضفي مظهراً أكثر جرأة، إلى جانب الأسود اللامع الذي يعكس التصميم الرياضي المعاصر، أو الأسود اللامع مع تصاميم تحاكي مظهر الألماس ليمنح السيارة مظهراً مهيباً وفاخراً. وتتميز السيارة بإطارات بيريللي بي زيرو من طراز 265/35 R21 في العجلات الأمامية وطراز 305/30 R21 في العجلات الخلفية، وتأتي كخيار قياسي لجميع السيارات.

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن