menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تيسلا تخفض 5 آلاف دولار من سعر سياراتها فئات ''S وX''

على عكس السائد من إرتفاع الأسعار إتجهت تسلا إلى خفض أسعار بعض سياراتها بالرغم من إضافتها لبعض المعدات القياسية على هذه الموديلات فى الوقت الذى فرضت فيه زيادات طفيفة على موديلات أخرى

خفض الاسعار

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الفارهة الأمريكية خفض سعر بيع النسخة الأساسية من سياراتيها "موديل إس" الصالون و"موديل إكس" متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

5 آلاف دولار لموديل إس و 3 لموديل إكس

وخفضت الشركة سعر النسخة الأساسية من السيارة "موديل إس" بمقدار 5 آلاف دولار، في حين خفضت سعر السيارة "موديل إكس" بمقدار 3 آلاف دولار، وذلك بعد أن خفضت الشركة سعر سيارتها طراز "60 كيلووات".

الأسعار الجديدة

وحدثت الشركة موقعها الإلكتروني لعرض الأسعار الجديدة المخفضة، حيث يبدأ سعر "موديل إس 75" من 69.500 ألف دولار في حين يبدأ سعر السيارة "موديل إس 75 دي" من 74.500 ألف دولار. ويبلغ السعر الأساسي للسيارة "موديل إكس 75 دي" حاليا 82.500 ألف دولار.

تحديث رغم تراجع الاسعار 

كما جاء تراجع الأسعار مع تحديث المعدات القياسية، والتي تشمل إضافة سقف زجاجي بالكامل وباب خلفي آلي يعمل بالكهرباء كمواصفات قياسية في مختلف فئات السيارة "موديل أس".

وزيادة طفيفة على الفئات الاعلى

في الوقت نفسه فإن شركة "تيسلا" ستفرض "زيادة طفيفة في السعر" على فئاتها الأعلى "موديل إس 100 دي" و"بي 100 دي"، لكي تبقي على المتوسط الإجمالي لأسعار البيع في نفس المستوى.

تاريخ بداية العمل بالأسعار الجديدة

وسيبدأ العمل بالأسعار الجديدة للسيارات "100 دي" و"بي100 دي" اعتبارا من 24 أبريل 2017، في حين سيبدأ بيع السيارات الأخرى بالأسعار الجديدة على الفور.

وتسلا ذاتية القيادة تماماً 

 وكانت شركة تسلا قد أعلنت فى 2016 عن برمجيات متطورة جديدة ستحول سياراتها لتكون ذاتية القيادة تماما .
حيث تصر تسلا على أن البرمجيات الجديدة ستجعل من السيارة الذاتية أكثر أمانا من السائق البشري، بالإضافة إلى تخفيض التكلفة المالية للنقل. كما تدعي بأن الميزة الجديدة ستعود بفائدة كبيرة على أولئك الذين لا يملكون سيارة، من خلال انخفاض تكلفة النقل.

12 جهاز إستشعار بالموجات فوق الصوتية

و كل نماذج تسلا سوف تكون مجهزة بـ 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، و8 كاميرات تصور بدرجة 360 على مدى 250 مترا. كما ستزود نماذج السيارات الذاتية برادار أمامي يمكنه كشف الطريق حتى في الظروف الجوية غير الملائمة، بما في ذلك الأمطار الغزيرة والضباب والعواصف الترابية، بالإضافة إلى قدرة الرادار على الرؤية من خلال بعض الأشياء مثل سيارة ما متواجدة أمامه.
وتساهم أجهزة الاستشعار المتعددة في تسهيل عملية كشف الأشياء المادية وغير المادية على مسافات أكبر بكثير من ذي قبل، مما يساعد على منع الاصطدامات على الطرقات.

البرمجيات العملاقة

وأوضحت تسلا أهمية عمل الأجهزة والبرمجيات الجديدة القائمة على أساس رقائق وشرائح إنفيديا (Nvidia Corp) والمٌقدر أن تكون أقوى من سابقتها بـ 40 مرة، حيث سماها "البرمجيات العملاقة في السيارة " .
كذلك بدلاً من استخدام كاميرا واحدة تم إستخدام  8 كاميرات"،  3 منها ستكون موجهة للرؤية الأمامية، بينما ستوفر 5 كاميرات عرض 360 درجة.

التقنيات الحديثة رفعت التكلفة

جدير بالذكر أن التقنيات الحديثة كانت قد رفعت من تكلفة سيارة تسلا إلى 8 آلاف دولار، وذلك بالنسبة للسيارات موديل S وx بتقنية العمل الذاتي .



مواضيع ذات صلة

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

أوبل فرونتيرا الجديدة هي سيارة SUV أنيقة وعملية أكبر من موكا

قد تستعير أوبل اسم فرونتيرا من سيارة الطرق الوعرة التي تتخذ من إيسوزو أساساً لها والتي قدمتها أوبل في التسعينيات وأوائل القرن العشرين ولكن السيارة الجديدة مختلفة تماماً.

رينو كابتشر الجديدة تحصل على اصدار فيس ليفت جديد

تعتبر رينو كابتشر نسخة الكروس أوفر من رينو كليو, وتأتي في اصدار الفيس ليفت الجديد بتصميم محدث وشاشات أكبر. 

شاومي يمكنها تصنيع ما بين 50 و60 ألف سيارة SU7 خلال 2024

أكثر من 100 ألف حجز تم تسجيله لسيارات شاومي SU7 خلال الفترة الحالية والشركة ستخسر المال خلال أول عامين للإنتاج. 

سوزوكي فيتارا تحصل على فيس ليفت جديد 

تتمتع سوزوكي فيتارا التي تم تجديدها بنسخة فيس ليفت جديدة بتكنولوجيا حديثة ونظام جديد للترفيه والمعلومات.

شركات صناعة السيارات العالمية تفكر في الخروج من الصين

المبيعات تتراجع وهوامش الربح تتقلص لشركات السيارات الأجنبية في الصين مع استمرار نمو الشركات المحلية العملاقة مثل BYD وجيلي.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن