menu
keyboard_backspace اختر الدولة

فولفو تختبر شاحنة ذاتية القيادة لجمع النفايات وأخرى للعمل بالمناجم

لم تكتفى عملاق السيارات الامريكى الاشهر فولفو بجهودها فى مجال السيارات ذاتية القيادة فحسب وإنما وصل بها الأمر إلى تجريب شاحنة ذاتية القيادة لنقل النفايات وأخرى يمكنها العمل تحت الارض فى المناجم .

فيديو


https://youtu.be/zJSHXr8i-ZU


نشرت شركة فولفو السويدية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات عبر قناتها الرسمية بموقع  "يوتيوب"، تجربة إحدى شاحناتها لحمل النفايات والتي زودت بنظام قيادة وتحكم ذاتيين بشكل كامل.


بالتعاون مع رينوفا الروسية


تعاقدت شركة فولفو للشاحنات مع شركة رينوفا الروسية المتخصصة بصناعات عدة منها الألومينوم وتوليد الطاقة والزيوت ، وذلك بهدف تطوير شاحنة لتجميع النفايات من الشوارع والتي تتيمز بنظام القيادة الذاتية ، ذلك حتى يتم الإلمام بكافة جوانب المشروع الذي سيسهم بحسب مسئولي الشركتين في تحسين السلامة المرورية ورفع معدلات الحفاظ على البيئة.


السائق يتحرر من القيادة


ويظهر الفيديو الذي تم فيه توثيق التجربة العملية مع التدعيم ببعض المؤثرات البصرية لإيصال فكرة عمل الشاحنة، يظهر مدى تحرر سائق الشاحنة من الجلوس خلف المقود والاكتفاء بجمع النفايات وفصلها بحسب نوعها.


طراز إف إم

330


ترتكز هذه الشاحنة على طراز فولفو اف ام 330، وقد عملت الشركتين على تطوير جهاز جي بي اس خاص بالاضافة الى مجسات ليدر خاصة بالخرائط وتحديد المواقع ومسح المناطق وخصوصا المحيطة بالشاحنة.


مناورات تؤكد أمانها الكامل


كما أظهرت الشاحنة مدى تفوق برنامج القيادة، وذلك عبر المناورات التي قامت بها عند السير بجانب سيارات أخرى في طرق ضيقة نسبيًا، وكذلك المحافظة على المارة من البشر والحيوانات عند مرورهم بشكل مفاجئ أمام أو خلف الشاحنة.


إعتماداً على GPS


واعتمدت الشركة المطورة عند "أتمتة" الشاحنة على أنظمة الملاحة الفضائية الـ(GPS) لمساعدتها في التعرف على أماكن السير والتوقف وبشكل آلي تمامًا، لا يتدخل فيه العنصر البشري.
عندما تذهب هذه الشاحنة الى مكان جديد أو طريق جديدة لأول مرة فيجب ان تتم قيادتها يدويا لكي تتمكن من تسجيل وحفظ الطريق للتمكن من العودة مجددا لوحدها متبعة نفس الخطوات التي اتبعها السائق في المرة الاولى .
عندما تقوم شاحنة القمامة هذه بتجميع النفايات، يقوم موظف إدارة النفايات بالخروج من الكابينة، ويجمع القمامة، ويفرغها كالمعتاد. الموظف الاخر يضغط على زر على الشاحنة بحيث تنتقل الى المحطة التالية.


السيارة تسير للخلف


يذكر ان الشاحنة هذه عند تجميع النفايات تسير عكسيا أي الى الخلف مما يسمح للعمال برؤية أفضل وتحكم أحسن. وتقول فولفو ان هذه الشاحنة ستوفر للعمال تعبا أقل بالاضافة الى استهلاك أقل للمحروقات بسبب القيادة السلسة.


الإختبارات طوال العام


يذكر أن الاختبارات التي تجرى على تلك الشاحنة من المفترض أن تستمر طوال العام الجاري، ومن ثم تقوم لجنة خاصة بتقييم النتائج النهائية ورصد ردود أفعال السكان على هذه الآلة.


و تبتكر أخرى  للعمل في المناجم 


https://youtu.be/JwhyoUyJNoY


ابتكرت فولفو أول شاحنة ذاتية القيادة يمكنها العمل في ظروف صعبة مثل المناجم التي توجد تحت أعماق كبيرة تحت سطح الأرض، حيث بدأت بالفعل ممارسة مهامها في أحد المناجم السويدية.
 شاحنة فولفو الجديدة يمكنها العمل تحت عمق يصل إلى 7 كيلومترات تحت سطح الأرض، كما يمكنها العمل والسير بكفاءة خلال الممرات الضيقة التي تتميز بها أنفاق المناجم، إذ إنها مزودة بمجموعة من المستشعرات التي تعمل دائمًا على تحسين مسار الشاحنة وتوفير أكبر قدر ممكن من الوقود.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن