menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مشروع مصري سعودي مشترك لانتاج سيارات كهربائية

تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة سعودية لتصنيع سيارات كهربائية في مصر وتصديرها للخارج.

اتفاق بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة وجا السعودية

قامت الهيئة العربية للتصنيع خلال الساعات الماضية بتوقع اتفاق مع شركة وجا السعودية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة في مجال انتاج وتصنيع السيارات الكهربائية داخل مصر. وتسعي الهيئة العربية للتصنيع لجذب الاستثمارات للسوق المصري بعد زيادة نسب التصدير للخارج . 

 

تصنيع مشترك لسيارات كهربائية بين مصر والسعودية

 

ومن المقرر وفق الاتفاق الجديد التعاون في مجال تصنيع سيارات كهربائية سواء لبيعها في السوق الداخلي لمصر وسد احتياجاته أو كذلك تصدير هذه السيارات للأسواق الخارجية عبر القيام باقامة شركة مشتركة بين الجانبين تستهدف عمليات انتاج سيارات كهربائية بمصر وتصديرها للأسواق القريبة خاصة في أسواق الدول العربية أو الدول في القارة الافريقية. 

 

 

مراحل انتاج سيارات كهربائية في مشروع بين مصر والسعودية

ومن المنتظر بدء الانتاج على مرحلتين حيث تشمل المرحلة الأولي التصنيع في مصنع تابع للهيئة العربية للتصنيع لعدد من موديلات ونماذج السيارات الكهربائية التي تعتبر سيارات تناسب طبيعة العمل في السوق المصري وكذلك تصديرها لخارج مصر بالتعاون مع شركات عالمية عديدة . كما يتطلب ذلك الاستفادة بصورة كاملة من قدرات الهيئة العربية للتصنيع فيما ستكون المرحلة الثانية بانشاء مصنع للشركة الجديدة وتقديم خطوط انتاج لها واختيارها. 

 

 

 



مواضيع ذات صلة

الداخلية تضبط 51 سيارة معاقين مهربة جمركياً ومخالفات مرورية أخرى

نجحت وزارة الداخلية في ضبط عدد من الوقائع الجديدة بمصر في الفترة الأخيرة ومنها سيارات معاقين مهربة جمركياً بالاضافة الي وقائع مخالفات مرورية متنوعة. 

عاجل : غدًا آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وزارة المالية تؤكد أنه لا نية لمد مبادرة سيارات المصريين بالخارج مرة أخرى و١,٨ مليار دولار إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن.

بمناسبة 100 عام على نادي السيارات : تجمع نادر للسيارات الكلاسيكية بمصر

العديد من السيارات الكلاسيكية النادرة تجمعت في شارع قصر النيل احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيس نادي السيارات والرحلات المصري.

خبير : اقامة مصنع للسيارات الكهربائية أقل تكلفة من السيارات العادية

بداية انتشار السيارات الكهربائية في السوق المصري من خلال وكلاء شركات صينية وأوروبية وتكلفة السيارات الكهربائية أقل في الانتاج والتطوير. 

28 أبريل آخر ميعاد لمبادرة المصريين بالخارج والغاء الحساب البنكي 6 شهور

تنبيه هام لمبادرة سيارات المصريين بالخارج بأن غداً الموعد النهائي للمبادرة وعلى الجميع سرعة المشاركة قبل غلق المبادرة تماماً.

تعاون مدينة طربول الصناعية ولادا الروسية وفاو الصينية بمصر

توطين لصناعة السيارات الكهربائية في مصر من خلال مدينة طربول الصناعية التي تقام في جنوب القاهرة واستقطاب شركات عالمية لها. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن